الأحد، 2 يونيو 2019

أنتَ بوصلة أمانِ

صورة ذات صلة
أنتَ  الأمان  لي  بعد الله
أنت َ  ذاك الأمان  الذي يشعرني
بنفحات  الحياة  ،
رغم  كل مسافات  البعد
التي  تحيطُ  بنا
ورغم  قسوة  الفراق 
أعترفُ  لكَ  بأنكَ  الأمان
الذي  يغلفُ  قلبي  بالطمأنينة
وروحي  بالسلام ،
أنتَ  الذي  أحبني  كما أنا
بكل  ما أحويه  من
سلبياتٍ ، وايجابيات
بعيوبي  قبل  مناقبي
قل  لي :
من غيركَ  يرسمُ  ابتساماتي ؟
ويكيل  المديح  لي
وأنا غارقة  في كرهي   لذاتي !!
من  لعيوني  الغارقة
بين  أمواج  الأحزان
من يمسحُ  الدمع  الملطخ  بالسواد
عن خدٍ  تاهت منه
غمازة   الفرح 
قل  لي :
من لي غيركَ  أيها  البعيد
التائه  بين  لجج  الأحزان
أشعرُ  بألمكَ  كله
إيه  والله
كل  نبضة  حزن  تغتال 
قلبي  قبل  قلبكَ
وكل آه  تجرحُ  صدري
قبل  صدركَ
أدركُ  حجم وجعكَ
وكبر  معاناتك
ولكن  ما باليد حيلة
يا روح  الروح
قدرنا أن نبقى
وقيد الوجعِ  يلفنا
بحبلٍ  من نار ٍ ولهيب
يحرقنا بالبعد والفراق
وقدري  أن  أدع  حبكَ
طاهراً  مطهراً 
من الرجز  والآثام
هنا داخل  قلبٍ
لم يعرف  سوى  حبكَ
وصدرٍ  مليء بالحنان
ولسانٍ  لهج  لكَ  بالدعاء ؛
""طابت  أوقاتكَ  يا رفيق وحدتي
وتقبل  الله طاعاتكم أحبتي
زوار  مدونتي   الكرام "".

هناك تعليقان (2):

  1. كن منصفا يا قلبي
    فأنت تسكن جسدي .. وتنبض لغيري

    ردحذف
    الردود
    1. طالما القلب يعشق لن يعرف الانصاف
      فالعشق يجعله متطرفاً متمرداً
      يهوى السفر والترحال الى معشوقه

      أرجو لقلبك كل الفرح والحب
      ودي وفائق احترامي .

      حذف

لن تموتَ قصائدي

  أما بعد ...  كان صمتكَ مسرفاً  جداً  حد أنه هدم ألف جدارٍ  من ألف مدينةٍ  واستقرَ داخل مسامات قلبي ،  ربما تتساءل إلى  متى ؟ إلى متى وهذا ...