الأحد، 21 مارس 2021

رحم الله أمي


صور عن الام المتوفية رمزيات وخلفيات عن امي - ميكساتك
يشتعلُ داخلي ألف عود ثقاب 
توقدهم الذكرى 
ليعود ويطفئهم حزن الاشتياق 
من المحزن جداً أن يمر  عيدكِ 
كل عامٍ  يا أمي 
وأنا بعيدة عن لحدٍ  أودعوكِ به 
دون أن يتسنى لي توديعكِ 
خجلةٌ  أنا من دمعةٍ كنتُ سببها 
حين تركتُ يدكِ في أخر لقاء بيننا 
لم يكن الأمر بيدي حقاً 
تعلمين ذلكَ  يا أمي ...
أفتقدكِ بكل ما تحمل هذه الكلمة 
من معنى موجع 
أماه أحاول جاهدة المضي قدماً 
كما أوصيتني 
ولكن الدرب طويلٌ وموحشٌ 
دون دعاءكِ ...
أكتبُ  والدموع تتلألأ داخل مقلتي 
ولكنها تأبى السقوط 
خوفاً من أن تشعري بها 
ويحزن قلبك الحاني 
على طفلتكِ 
كنتُ  أتمنى أن أضع ورداً أبيضاً 
على قبركِ  أمي 
ولكن .....
للقدر كلمة أخرى معي 
أعذريني يا جنتي ،
لي أمل يدفعني الى التحمل 
ويقينٌ بأن النهاية أتية لا محال 
وحينها سوف يكون لي لقاءٌ معكِ 
لا فراق بعده أبداً غاليتي ؛ 
" كل عام وجميع الأمهات بخير 
رحم الله أمي وجميع الأمهات 
الراحلات الى الملكوت الأعلى " . 

هناك تعليقان (2):

  1. رحمها الله
    عزيزتي هذه سنة الحياة
    لا بد من فراق ولو طال الانتظار
    رحم الله كل الامهات الراحلات الى الملكوت الاعلى
    وكل عام لكل ام ما زالت تحتضن اسرتها
    بحنان بم ولن يعوض بعد رحيلها
    ali

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم أمين
      رغم معرفتنا بأن الفراق
      أت لا محال
      نبقى نتألم ونبكي ونشتاق
      شكراً لك عزيزي علي
      لحضورك اللطيف .

      حذف

لن تموتَ قصائدي

  أما بعد ...  كان صمتكَ مسرفاً  جداً  حد أنه هدم ألف جدارٍ  من ألف مدينةٍ  واستقرَ داخل مسامات قلبي ،  ربما تتساءل إلى  متى ؟ إلى متى وهذا ...