الخميس، 5 أبريل 2012

ربما حان وقت الوداع؟


يا صديقي لا أعلم لِما أفكاري مشتتة هكذا
لِما هذا الخوف من الغد من بزوغ الشمس
أتعتقد لأنه سوف تكون أخر ليلة مع أحبتي
أخر ساعاتي معهم ولكن لا فمنذ الأمس
غادروني وغادرتهم من دون وداع ولا همس
فقط لمسات قليلة كم عنت لي ولكن تباً عاد الزمن
لخداعي ليسعدني ويعود ويسلب فرحتي
لا تلومني على ضياعي فكل شيء حولي ضبابي اللون
شديد السواد والرياح تعصف في الأرجاء
قالوا لي أرحلي لا تبالي فغداً سوف يكون يوم جديد
وانا بلهفة التائه صدقتهم وبحبي الكبير سامحتهم
على ما فعلوه في قلبي وأغمضتُ جفوني وحلم يداعب
النوم ويوعده بيوم من غير ألم ولا دموع
وأنا كالبلهاء صدقته وكانت ليلة رسمت فيها
كل أحلامي كورتها ووضعتها على صدري
خبئتها بين حنايا القلب أدفئتها بعطر نفسي
لأصحو على فجيعة الخداع والكذب منهم
لا أعلم أين خبئوا سعادتي أين دثروا حلمي
بل لِما وئدو اكل المشاعر !!!
يا صديقي محال أن يكون ما أعانيه واقع بل هو مجرد
كابوس سوف استيقظ منه في ليلة ما
لستُ أدري متى ربما بعد أن تُخمد مني أنفاسي
ربما بعد الممات يأتي الفرح ويرحل عني عذابي
هل صدقاً أصبحت أتلهف للسفر دون عودة ؟
غداً في مثل هذه الساعة سوف أودع كل ركن
من غرفتي كل كتبي كل دفاتري سوف أركنهم
في أخر الغرفة سوف تُغلق نافذتي وتسدل الستارة
على أخر فصل من حياتي
ربما لي عودة في يوم ما أو ربما يكون أخر الوداع
لا يهمني فكل شيء ضبابي اللون لم أعد أريد ان افكر
لِما لا تُغلق نافذة عقلي مثلما أغلقتُ نافذتي لِما لا أرحل
عن ذكرياتي لِما تصر على عذابي
وهل هو واجب أن أعيش داخل الألم وأنين الذكريات
كم من ...كم كتبت لا أعلم لست أدري
حتى أني اصبت بالأحباط وتلبد الفكر
فكل الطرقات مقفلة الا درب الحزن فهو فقط
فاتح الأبواب وكل الدروب
هنا حزن ...شقاء ...أسى ...شجون
كل المعاني والدرب واحد والدخول اليه مجاني
يا صديقي ربما تكون هذه أخر كلماتي
وبعدها سوف أقدم كل أسفي وكامل احترامي
وأقول لك عذراً فقد حان وقت الوداع
كم ستشتاق أناملي لمداعبتك وأنت تحاول التحرر
تستجدي الرحمة كُفيّ عن هذا الهذيان وأنا لست مبالية
أبقى أداعبك حتى تستجيب لي وتسترسل معي
بكل الكلام كم كتبنا فرحاً حباً عشقاً
حزناً ...وشهقات الآه
وكم كنت مجنونة بك وأعلم أني قد أنهكتك
ولكن يا صديقي حان وقت الاستراحة
ربما تكون استراحة المحارب والعودة الى الحرب
وربما تعلن انهزامك وتستسلم للقدر ....

 

هناك تعليقان (2):

  1. أما زلتى يا صديقتى تكتبى عن الحزن ؟؟

    أما زلتى يا أختى تسطرى الوجع ؟؟

    أما زلتى كما انتى حزينة القلب ؟؟

    كُفى عن النطق بالاسى وسيبعُد عنكى الاذى !!

    كُفى عن الوجع .. وسيرحل الالم

    كُفى يا حبيبتى عن الحنين .. وسيغيب الانين !!

    كفاكى يا حنين مناجاة فى الشجن !!

    كفاكى يا صديقتى ماعُدتى الا بالوجع !!

    ربى يهديكى ويُسكن من لهيبك ويُطفئ نيرانك ..

    أنا كنت هنا . اتعرفينى يا أختاه ؟؟

    أنا زهرة القمر ..

    ردحذف
  2. ياقلبي ع هالكلمات ررررروعه هذا ليس وقت الوداع ؟لاتقولي الوداع فهو يدمي قلوبنا اخواتك دائما بنتظارك ودعائنالله متواصله
    أختك جنان

    ردحذف

لن تموتَ قصائدي

  أما بعد ...  كان صمتكَ مسرفاً  جداً  حد أنه هدم ألف جدارٍ  من ألف مدينةٍ  واستقرَ داخل مسامات قلبي ،  ربما تتساءل إلى  متى ؟ إلى متى وهذا ...