الأحد، 1 يناير 2017

كاذبة أدعيّ النسيان ..

صرختُ ذات مساء والحزن ينخر في روحي
لم يلتفْ لي أحدٌ سواك ،
أخبرتني عيناكَ أني موجودة لا زلتُ
على قيد الحياة ،
أكنتَ بشراً  ! أم ملاكاً هبط من أعالي السماء ؟
وهل تلوم  قلبي إذا ما وقع َ في هواك !!
ووعدتني ذات  مساء بــ أنه لن يأخذك مني غياب
وأني حبيبة عمركَ ،وكل الأحباب
وقلتَ لي ذات لقاء "
بأنكَ لأجلي تحديتَ  الصعاب ،
وأنه قبلاً لم تكن تؤمن بالغرام
وأني طفلتكَ ، وأني أنثاك
رباه كم أحببتُ وعدك ،وتمنيتُ لقاك "
وأخبروني إنكَ  لا تستحق مني كل هذا الغرام
وإنكَ والخذلان متعاقدان "
وإن قلبكَ لم يعترف بالحب في يوم ما ،
أخرستُ كل الأصوات ،وأنكرتُ كل الإدعاءات
وقلتُ  هو حبيبي  ،ومن أهواه
وصدق كل الكلام ذات مساء
حين رحلتَ  دون أسباب ،
فقط رحيلاً بلا وداع !
يا ليتكَ تركت  حزني القديم داخلي
وما قتلتني وأنا على قيد الحياة ""
كاذبة أدعيّ  النسيان
وصادقة أقول أني لم أعد أهواك
فــ أنا بين البين ،والبين تائهة ،
تركتَ لي جرحاً غائراً
يلتهب ُ كلما مرت عليه الذكرى ،
وهواكَ  أصابني بــ لعنة قاتلة
لا أنا عدتُ تلك الطفلة الضاحكة ،
ولا تعديتُ مرحلة الأنوثة الناضجة "
وها أنا في المنتصف عالقة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لن تموتَ قصائدي

  أما بعد ...  كان صمتكَ مسرفاً  جداً  حد أنه هدم ألف جدارٍ  من ألف مدينةٍ  واستقرَ داخل مسامات قلبي ،  ربما تتساءل إلى  متى ؟ إلى متى وهذا ...