الأحد، 29 مارس 2020

هل تذكر ؟

Steroline GIF - Find on GIFER

"مساء  الخير يا صديقي 
مساءكم جميل أحبتي"
هل تذكر :
تلك الليلة التي دعوتني
الى شرب القهوة
كيف احتفيتَ بي
وكأني أميرة
قدمتَ لي قرنفلة حمراء
وهمستَ لي وأنتَ  تضعها
بين خُصل شعري
بأنكَ أسميتها بــ  أسمي
كي ترعاها بحبكَ
الذي كان لي ذات مساء ...

هل تذكر : 
حين ألتقينا من غير لقاء
تلحفنا السماء ، وتكورنا
على صدر الأرض
نتكلم دون كلام 
أقسمُ أني سمعتُ نبض قلبكَ
يُسرع وكأنه في سباق
لا يعلم هل سيصل الى قلبي
أم أنه سيبقى مـتأخراً عن اللحاق به ...
هل تذكر : 
حين كنتَ  ترسل لي
ألف رسالة 
وكنتُ أشكي لكَ 
كثرتها وامتلاء بريدي منها
حين كنتَ  تكتب لي الأشعار 
وتغزلُ لي من حروف الحنين
وشاحاً بلون الأشواق ...
هل تذكر: 
كيف كانت يدي
تستريحُ  كــ العصفور الوديع
بين راحتيكَ
كيف كنتَ  تستكين 
على صدري 
وتستنشق عطري بــ لهفة 
تضاهي لهفة الفقير 
لـ رغيف خبزٍ 
يسدُ به رمقه بعد طول جوعٍ ...
هل تذكر: 
كيف كنتُ أغفو على ذراعيكَ 
كـ طفلة أنهكها اللعب 
كيف كنتَ  تداعب شعري 
تفرده برقة ، لتعود وتضمه 
كنتُ مدللتكَ ذات مرة ...
هل تذكر: 
حين قلتَ لي 
بأني أنسيتكَ كل النساء 
اللواتي كنّ قبلي
وأقسمت لي بأنك لن تدعني 
لوحدي أعاني ويلات الحياة 
كم أقسمتَ  يا أنت !!! 
هل ، وهل ، وهل
تذكر أم أن النسيان 
استحوذ عليكَ 
ومحى ذكري عندكَ 
وأصبحتُ  من الماضي المنسي 
ولا سبيل للعودة الى الوراء
هل كان حبكَ لي 
عاصفة رمل 
وتطايرت في الهواء ؟؟ ؛ 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لن تموتَ قصائدي

  أما بعد ...  كان صمتكَ مسرفاً  جداً  حد أنه هدم ألف جدارٍ  من ألف مدينةٍ  واستقرَ داخل مسامات قلبي ،  ربما تتساءل إلى  متى ؟ إلى متى وهذا ...