الثلاثاء، 9 يناير 2018

قلبي متعبٌ يا صديقي ..

صورة ذات صلة
هل عليّ أن أشعر دائماً
هل عليّ  أن أزيفَ  حقيقتي
وأكتب بأحرفٍ  لا تليق بـ حالتي
كيف لي التعبير عن سعادةٍ
لا أشعر ُ بها !!
أم كيف تتراقص عيوني فرحاً
والمطر يتساقط من رمشيها !!
علمنّي يا صديقي كيف 
لا أكون  أنا !!؟؟
سنين طويلة يا صديق العمر
وأنا أكابر وأقسو على نفسي
سنين مرت وأنا واقفة بـ صمود هش
أحارب العواصف ، وأقارع الأحداث
حان الوقت  لأتألم ، وأنهار
حان الوقت لأعطي نفسي حقها
في الضعف ، في الحزن
كم أنا بحاجة الى من يضعني
داخل حقيبته ويسافر بي
بعيداً جداً ،
يُمحيّ  بصمتي ، يُخنق صوتي
ويطلق رصاصة الرحمة
في رأسي ؛
كل تلك الأفكار اللعينة تنهشني
وكأنها وحشٌ مفترس
ترعبني خطواتها داخل رأسي ،
تستخرجُ  أسوء مخاوفي
وتدعني منهكة لا أقوى على شيء ؛
ولأني جربتُ كل الطرقات
وما وجدتُ  في أخرها
إلا مستنقع قذر ،
وعبرتُ  كل شارع ٍ
وما رأيتُ فيه سوى الخيبة
لا شيء يليق بهذه الحياة
سوى الحزن  يا رفيق الروح ؛
إذاً دعني يا صديقي
أتداعى بين ذراعيكَ
ربما أعود وأنهض وألملم
خيباتي وحزني وأرسلهم
الى عمقي برجاء أن لا يعودوا
مرة أخرى ويطفوا داخل قلبي
فـ قلبي متعبٌ  يا صديقي .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لن تموتَ قصائدي

  أما بعد ...  كان صمتكَ مسرفاً  جداً  حد أنه هدم ألف جدارٍ  من ألف مدينةٍ  واستقرَ داخل مسامات قلبي ،  ربما تتساءل إلى  متى ؟ إلى متى وهذا ...