الخميس، 13 ديسمبر 2018

هل أتاكَ حديث الوسادة ؟؟

 
نتيجة بحث الصور عن امرأة حزينة
 
عدتُ  إليكَ  يا صديق  العمر
بعد تلك النوبة التي  أنهكتني
عذراً لم  استطع  تمالك نفسي
فــ كان انهياري  مؤلماً
حد أني  أشعرُ  بالخجل
منكَ  ومن كل من يمر  من هنا
ويقرأ  أحرفي
أقدم  اعتذاري 
وأرجو  أن تقبلوه  مني
بالقبول  الحسن ؛
 
""اقتباس ""
أن  أحتضنكَ   فأحس بكل الأمان 
في  هذا  العالم  يجتمعُ  في صدركَ  أنتَ
أن أشعر  بأنفاسكَ حولي
كـرائحة بخور  معتق ؛
هل غزا  قلبكَ  مثل  هذا  الشعور  ؟
هل شعرت بـــ    حرارة  الوجع
أم ذُقتَ  طعم الشوق  المرير
هل  أتاكَ  في لحظة  ما اليقين
بــ أني الوحيدة  التي  أحبتكَ
هل عشتَ  مرارة  الفقد
أم  زاركَ  القلق كل ليلة
ولم  يدعكَ  تنام رغم حاجتكَ  للنوم
وهل تجرعت  غصص  الغربة
والشعور  بالنبذ وكأنكَ  متشرد
لا يحق لكَ  الجلوس  بين  كافة  البشر
وهل أتاكَ  حديث  الوسادة
وتضرعها كي تحظى
بــ لحظة  جفاف من  أدمعكَ
هل  استيقظت  صباحاً
وشعورك بأنكَ  على قيد الحياة
ظلم لروحكَ  المنهكة
هل  وارى  التراب    جسداً
طالما كان الأمان والحنان لكَ
دون  أن تشيعه بنظرة  وداع
واحتضان  لأخر  مرة  في العمر
وهل ،،وهل ،،وهل ؟؟؟؛
هذا  ليس  عتاباً  وليس  رفضاً 
فهذا  قدري  أن أعايش كل هذا 
وأنا راضية  بهذا  القدر
إنما هذه الكلمات  لمن  يتفلسف
ويقول  أن  هناك  من يبالغ  في الأحزان
وأنا  أقول  أن هناك الكثير  ممن حولنا
يعانوا  جميع أصناف  الأوجاع
ويحملوا  داخل  صدورهم
وجعاً  لا يمكن البوح  به
وجعاً  يجعل  أعينهم دائماً  حزينة
رغم ابتسامتهم  الجميلة
ومحاولاتهم بث  الفرح  حولهم
هناك  الكثير من  الألم في هذه الحياة
كلٍ  منّا  يعاني على طريقته
فــ أرجوكم أتوسل  اليكم
دعوا  الخلق  للخالق
فــ هو  أدرى  بهم وبأحزانهم
وأيضاً  أعتذر  فربما كلماتي
لا  يقبلها  الكثير
ولكن  من يتابعني يعلم مدى صدقي
وشفافيتي وتجردي  من كل المجاملات
حين  أكتب .
 

 

هناك 7 تعليقات:

  1. لو تعرفين من انا ...
    قلتها قبلا ...
    انا النور لعينيك
    انا الروح لجسدك
    انا البسمة على شفتيك
    انا السحر على خديك
    انا الدم في عروقك
    انا الغفوة لجفنيك
    انا رموش عينيك
    انا الاحساس لاعصابك
    انا ناقوس لذاكرتك
    انا القلم بين اناملك
    انا الشوق لحنينك
    انا البلسم لجروحك
    انا حلم حياتك
    انا وانا وانا
    وما زلت انا
    وستبقين تائهة ان لم اكن انا

    ردحذف
    الردود
    1. كالنسمة ترتعش باحضاني
      كما النور يعلن انبلاج صباحي
      فمنك الروح تهتدى
      واليك ابث اشواقي
      هنا
      هناك
      فوق تلتي وكوخي واوراقي
      وتبقين مصدر الهامي
      اراك يزداد الشوق
      تتفجر براكيني
      تملأ الربا وتمشي السواقي
      وتغني طيوري
      ها ... هي حبيبتي
      منك واليك سلامي



      التوقيع
      تلة وكوخ وبقايا انسان

      حذف
    2. هل الأشواق من تقودك
      أم أن فرط الحب أصابك بالذهول
      أم أن جسدكَ حين غادر
      ترك روحه مسجاة بين أشعاري ؟؟
      مهما يكن لا تبالي بهذياني
      فأنت مرحب بكَ في كل وقت وزمان ؛
      أهديكَ عبير الورد ليعانق ياسمينة
      تعرشت على باب الكوخ
      وأرسم لك طريقاً ممهداً
      يصل الى تلة وساقية ماء
      منك وإليك كل السلام
      عله يمنحك العافية ويعيدك
      الى عالم الحياة .

      لروحك الفرح وعذراً لعل كلماتي
      لا تصل الى مستوى الكلام الذي يليق بحضرتك .

      حذف
    3. مولاتي
      هو الشوق لنظرة عينيك
      لبسمة شفتيك
      لضحكة اللولو
      ل لمسة يديك
      لسهرة فيها تعلو ضحكتك
      هو الشوق لايام معك
      لرقصة رقصناه
      لفنجان قهوة
      وياسمنة تعترش جدرانك
      لرائحة عبيرك
      الغفران سيدتي
      لك مودتي

      حذف
    4. هو الشوق اذاً !!
      أعان الله قلبك من لهيبه
      فقد عانيت منه كثيراً حد الوجع ؛
      أعتقد بأن من يحب يغفر بكل تأكيد
      أتمنى لك كل الفرح
      كما أتمنى لك لقاءً عاجلاً مع من تحب
      لروحك باقات فل وياسمين
      مودتي واحترامي .

      حذف
  2. انا اسمع صوتك دون الحديث
    انا اراك دون ان ارى بعيوني
    فقد ادمنتك وغدوت ترياقي

    ردحذف
    الردود
    1. ان كنت تسمع فأن قلبي أنهكه الشتات
      والحضور والغياب
      ما أجمل أن يأتيني الهدوء
      بعد العواصف والمطر ...

      لروحك كل الفرح
      ولقلبك كل الود
      احترامي لحضرتك .

      حذف

لن تموتَ قصائدي

  أما بعد ...  كان صمتكَ مسرفاً  جداً  حد أنه هدم ألف جدارٍ  من ألف مدينةٍ  واستقرَ داخل مسامات قلبي ،  ربما تتساءل إلى  متى ؟ إلى متى وهذا ...